كل الأشياء التي تحتاج لمعرفتها حول مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع - Dr.Fone

كل الأشياء التي تحتاج لمعرفتها حول مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع

avatar

• مسجل في: Topics • حلول مجربة

0

يعد مسح البيانات أو إجراء إعادة ضبط المصنع على جهاز Android حلاً فعالاً للعديد من المشكلات على هاتف Android. حتى إذا كنت تفكر في بيع هاتفك وتحتاج إلى مسح جميع بيانات جهازك، فأنت تقوم بإعادة ضبط المصنع. ولكن، قبل المتابعة، من المهم فهم مسح البيانات / إعادة تعيين إعدادات المصنع، لأنه إذا لم تقم بذلك، فقد ينتهي بك الأمر بفقدان جميع بياناتك المهمة قبل نسخها احتياطيًا، دون أي غرض. لذلك، قبل مسح البيانات / إعادة ضبط إعدادات المصنع على Android، إليك ما يجب أن تعرفه عنه.

الجزء 1: ما هي البيانات التي سيتم مسحها بواسطة Wipe Data / Factory Reset؟

سيؤدي إجراء إعادة ضبط المصنع على جهاز Android إلى إزالة جميع التطبيقات المثبتة على الجهاز إلى جانب البيانات المرتبطة بها. يعيد هذا جميع الإعدادات الافتراضية للجهاز كما كانت عندما كان الهاتف جديدًا، مما يمنحك قائمة نظيفة للبدء من جديد.

مسح البيانات / إعادة إعدادات المصنع

نظرًا لأن مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع يحذف جميع التطبيقات وبيانات التطبيق والمعلومات (المستندات ومقاطع الفيديو والصور والموسيقى وما إلى ذلك) المخزنة في المساحة الداخلية، فمن الضروري إجراء عملية نسخ احتياطي للبيانات قبل إعادة تعيين جهاز Android إلى اعدادات المصنع. ومع ذلك، لا يؤثر مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع على بطاقة SD بأي شكل من الأشكال. لذلك، حتى إذا تم إدخال بطاقة SD مع مقاطع الفيديو والصور والمستندات وأي معلومات شخصية أخرى في جهاز Android أثناء إجراء إعادة ضبط المصنع، فسيظل كل شيء آمنًا وسليمًا.

الجزء 2: كيفية إجراء مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع؟

يعد إجراء مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع على جهاز Android الخاص بك أمرًا بسيطًا للغاية. إنها مسألة وقت قبل أن تمسح كل شيء موجود على وحدة التخزين الداخلية لجهاز Android الخاص بك. فيما يلي كيفية إجراء مسح البيانات / راحة المصنع على جهازك:

الخطوة 1: أولاً وقبل كل شيء، قم بإيقاف تشغيل الجهاز. بعد ذلك، استخدم زر رفع الصوت وزر خفض الصوت وزر الطاقة على جهاز Android في نفس الوقت واستمر في الضغط على الأزرار حتى يتم تشغيل الهاتف.

التمهيد في وضع الاسترداد

الخطوة 2: حرر الأزرار عند تشغيل الجهاز. الآن، استخدم زر رفع مستوى الصوت وخفضه للتنقل بين الخيارات الواردة على الشاشة. استخدم زر الطاقة لتحديد "وضع الاسترداد" على الشاشة. ستتم إعادة تشغيل هاتفك في "وضع الاسترداد" وستجد الشاشة أدناه:

الخطوة 3: اضغط باستمرار على زر الطاقة، واستخدم زر رفع الصوت، وستظهر قائمة استرداد نظام Android.

وضع الاسترداد

الآن، قم بالتمرير لأسفل إلى خيار "wipe data / factory reset" من قائمة الأوامر واستخدم زر التشغيل لتحديده.

الآن، قم بالتمرير لأسفل إلى "نعم - احذف جميع بيانات المستخدم" باستخدام زر مستوى الصوت ثم اضغط على زر الطاقة للاختيار.

احذف كل بيانات المستخدم

في بعض الوقت، سيتم إعادة ضبط جهازك إلى إعدادات المصنع مع مسح جميع بياناتك. ستستغرق العملية برمتها بضع دقائق. تأكد من أن الهاتف مشحون بنسبة 70٪ على الأقل حتى لا ينفد شحنه في منتصف الطريق.

الجزء 3: هل مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع يمسح جميع بياناتك؟

هناك العديد من الحالات التي قد تتطلب فيها إجراء مسح / إعادة ضبط المصنع على جهازك. قد يكون السبب هو وجود بعض الخلل الذي قد ترغب في استكشافه وإصلاحه على جهاز Android الخاص بك. يعد مسح البيانات من الهاتف حلاً شاملاً في مثل هذه الحالات. حتى في الحالات التي تريد فيها بيع جهازك، يبدو أن إجراء إعادة ضبط المصنع هو الخيار الأفضل. المهم هو التأكد من عدم ترك أي أثر لمعلوماتك الشخصية على الجهاز. لذلك، لا يعد مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع هو الحل النهائي للاعتماد عليه. إنه ليس الخيار الأفضل على أي حال.

على عكس الفكر التقليدي بالاعتماد على مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع لنظام Android، معتقدًا أنه أفضل حل لمسح البيانات الكاملة من الهاتف، أثبتت جميع نتائج البحث شيئًا مختلفًا. من الأسهل استرداد الرموز المميزة للحساب المستخدمة لمصادقتك عند إدخال كلمة مرور لأول مرة، من مزودي الخدمة مثل Facebook و WhatsApp و Google. ومن ثم فإنه من الأسهل استعادة بيانات اعتماد المستخدم أيضًا.

لذلك، لحماية خصوصيتك ومسح البيانات بالكامل من الجهاز، يمكنك استخدام Dr.Fone - Data Eraser. هذه أداة رائعة تمحو كل شيء على الجهاز دون ترك أوقية من البيانات فيه. إليك كيف يمكنك استخدام Dr.Fone - Data Eraser لمسح البيانات بالكامل وحماية الخصوصية:

Dr.Fone - Data Eraser

لمسح البيانات بالكامل وحماية الخصوصية:

  • عملية بسيطة من خلال النقر.
  • امسح جهاز Android الخاص بك بشكل كامل ودائم.
  • امسح الصور وجهات الاتصال والرسائل وسجلات المكالمات وجميع البيانات الخاصة.
  • يدعم جميع أجهزة Android المتوفرة في السوق.
متاح على: Windows Mac
4,683,556 الأشخاص الذين قاموا بتحميله

الخطوة 1: تثبيت وتشغيل Dr.Fone - ممحاة البيانات

بادئ ذي بدء، قم بتثبيت Dr.Fone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله بالنقر المزدوج فوق الرمز. سوف تجد النافذة أدناه. ستجد مجموعات أدوات مختلفة على الواجهة. حدد محو من مجموعات الأدوات المختلفة.

تشغيل drfone

الخطوة 2: قم بتوصيل جهاز Android

الآن، مع إبقاء الأداة مفتوحة، قم بتوصيل جهاز Android بالكمبيوتر باستخدام كابل USB. تأكد من تمكين وضع تصحيح أخطاء USB على الجهاز من أجل [اتصال غير صحيح. قد تحصل حتى على رسالة منبثقة على الهاتف تطلب منك تأكيد ما إذا كنت ترغب في السماح بتصحيح أخطاء USB. اضغط على "موافق" للتأكيد والمتابعة.

قم بتوصيل الهاتف

الخطوة 3: ابدأ العملية

بمجرد تمكين تصحيح أخطاء USB على جهازك، ستتعرف مجموعة أدوات Dr.Fone لنظام Android تلقائيًا على هاتف Android وتوصيله.

الهاتف متصل

بمجرد اكتشاف جهاز Android، انقر فوق الزر "محو جميع البيانات" لبدء المسح.

الخطوة 4: تأكيد المسح الكامل

في الشاشة أدناه، في مربع مفتاح النص، اكتب "حذف" لتأكيد العملية والمتابعة.

تأكيد الحذف

سيبدأ Dr.Fone الآن العمل. سيتم مسح جميع البيانات الموجودة على جهاز Android. ستستغرق العملية برمتها بضع دقائق حتى تكتمل. لذا، لا تفصل أو تشغل الجهاز أثناء محو بيانات الهاتف. علاوة على ذلك، تأكد من عدم وجود أي برنامج لإدارة الهاتف على الكمبيوتر، وجهاز Android متصل به.

محو البيانات

الخطوة 5: قم بإجراء إعادة ضبط بيانات المصنع على جهاز Android

بعد أن قامت مجموعة أدوات Dr.Fone لنظام Android بمسح بيانات التطبيق والصور والبيانات الأخرى تمامًا من الهاتف، سيطلب منك إجراء "إعادة ضبط بيانات المصنع" على الهاتف. سيؤدي هذا إلى محو جميع بيانات وإعدادات النظام تمامًا. قم بإجراء هذه العملية أثناء توصيل الهاتف بالكمبيوتر و Dr.Fone.

اعدادات المصنع

اضغط على "إعادة ضبط بيانات المصنع" على هاتفك. ستستغرق العملية بعض الوقت وسيتم مسح جهاز Android تمامًا.

محو كامل

سيحمي هذا خصوصيتك حيث سيتم إعادة تشغيل جهاز Android الخاص بك إلى الإعدادات الافتراضية مع مسح جميع البيانات.

نظرًا لأنه لا يمكن استعادة البيانات المحذوفة، يوصى بشدة بعمل نسخة احتياطية من جميع البيانات الشخصية قبل العمل هنا باستخدام Dr.Fone.

ومن ثم، فقد تعلمنا اليوم كيفية مسح البيانات وإعادة ضبط المصنع. حسنًا بالنسبة لنا، يعد استخدام مجموعة أدوات Dr.Fone هو الخيار الأفضل لأنه عملية بسيطة ويمكن النقر فوقها ويساعدك على محو البيانات تمامًا من جهاز Android. تعد مجموعة الأدوات هذه أيضًا الأفضل لأنها تدعم جميع أجهزة Android المتوفرة في السوق اليوم.