تسعير WhatsApp Business تحقق من المقدار الذي يجب دفعه - Dr.Fone

كم يجب أن أدفع للحصول على Whatsapp Business

• Filed to: Topics • Proven solutions

0

WhatsApp هو أحد أفضل تطبيقات المراسلة الاجتماعية المتوفرة، إن لم يكن أفضلها. إن إرسال الرسائل الشخصية مجاني، لكن يبقى السؤال، هل Whatsapp business مجاني؟

من المهم جداً الإجابة على هذا السؤال المتعلق بأسعار WhatsApp business، لكي يسهل على صاحب العمل التخطيط وتحديد ما إذا كان استخدام هذا التطبيق يستحق ذلك أم لا.

هل أنت في نفس الموقف؟ إذاً هذه المقالة هي من أجلك. سنلقي نظرة على ما إذا كان هذا التطبيق مجانياً أم لا وما هي تكلفته إذا لم يكن كذلك. أحضر كوباً من القهوة وتابع القراءة حيث يبدو أن هذه المقالة ستكون ممتعة.

الجزء 1: هل WhatsApp Business مجاني للاستخدام؟

إذا كنت تدير نشاطاً تجارياً وسمعت عن WhatsApp business، يمكنك أن تعتبره على الفور خياراً ممتازاً. ولما لا؟! فهو بعد كل شيء موجود منذ فترة ومن الواضح أنه أفضل اختراع للمراسلة.

ومع ذلك، هناك سؤال واحد يتبادر إلى الذهن وهو هل WhatsApp Business مجاني تماماً مثل WhatsApp الشخصي؟ وفقاً للشركة، فإن تحميل WhatsApp Business على كل من أنظمة iOS وAndroid مجاني. هذه الأخبار رائعة، فعلى الأقل لست مضطراً للدفع من أجل الحصول على التطبيق.

تم تصميم التطبيق لإفادة أصحاب الأعمال الصغيرة، حيث من خلاله يستطيع أصحاب الأعمال الصغيرة التفاعل بسلاسة مع عملائهم. ولجعل التطبيق أكثر ملاءمةً للأعمال، هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها. هذه الأدوات مصممة لمساعدتك في أتمتة الرسائل وفرزها والرد بسرعة على الاستفسارات.

أليس هذا رائعاً؟ إنه يعمل تماماً تقريباً مثل WhatsApp العادي حيث يمكنك إرسال النصوص ومقاطع الفيديو والصور. فيما يلي بعض الميزات التي ستستمتع بها عند استخدام WhatsApp business:

  1. ملف تعريف النشاط التجاري - يعرض معلومات هامّة حول عملك مثل اسم الشركة وموقع الويب والبريد الإلكتروني.
  2. أدوات المراسلة - تسمح لك بإنشاء رسائل تلقائية للرد عندما لا تكون متاحاً بالإضافة إلى البث للعملاء.
  3. الإحصائيات - تتحقق من نتائج رسائلك أي عدد الرسائل التي تم إرسالها والتي تم تسليمها والرسائل التي تمت قراءتها.

عندما تنظر إلى كل هذه الميزات، تبدأ في التساؤل عن أسعار WhatsApp business. هل يمكنك الوصول إلى كل هذا مجاناً؟

الحقيقة الأساسية في هذا الأمر هي أن استخدام WhatsApp Business ليس مجانياً تماماً، حيث ستحتاج إلى الدفع من أجل الحصول على خدمات معينة في التطبيق. عادةً، عندما ترد على الاستفسارات أو رسائل العمل الأخرى خلال 24 ساعة تكون الخدمة مجانية. ومع ذلك، بعد انتهاء هذه الفترة عليك دفع مبلغ معين.

ستدفع أيضاً تكاليف معينة لإرسال البث إلى العملاء. تتراوح التكلفة عادةً بين 5 سنتات و9 سنتات حسب موقعك. رسوم WhatsApp business في الهند، على سبيل المثال ليست ثابتة بعد، لكنها تتراوح بين 5 و6 روبية للرسالة الواحدة.

خلاصة القول هي أنه على الرغم من أنك بحاجة إلى الدفع مقابل خدمات معينة على التطبيق، إلا أنها ليست مكلفة للغاية. يتم تحديد المبلغ الذي ستدفعه أيضاً حسب نوع الحساب الذي تملكه على WhatsApp business. سنلقي نظرة أوضح على الحسابات المختلفة في القسم التالي من هذه المقالة.

الجزء 2: ما هي تكلفة WhatsApp business؟

إن فهم تكلفة WhatsApp business هو أمر معقد بعض الشيء في البداية. ومع ذلك، عندما تفهم أن التكلفة مرتبطة بأنواع الحسابات الموجودة في هذا التطبيق، يصبح الأمر أسهل. إن أفضل ما يمكن البدء فيه في هذا القسم هو التحدث عن خيارات الحساب المختلفة ضمن WhatsApp Business.

يقدم لك WhatsApp خيارين في WhatsApp Business. يعتمد نوع الحساب الذي ستختاره على حجم نشاطك التجاري. سنناقش في هذا القسم كل من هذين الحسابين ومقدار تكلفة استخدام كل منهما.

هذان الحسابان هما:

  1. WhatsApp Business
  2. WhatsApp Business API

WhatsApp Business

تم إطلاق هذا الإصدار في عام 2018، وكانت الفكرة وراءه هي السماح لأصحاب الأعمال الصغيرة باستخدام حسابات مزدوجة على جهاز واحد. لهذا الإصدار شعار مختلف عن WhatsApp العادي لذلك من السهل التمييز بينهما على هاتفك.

يقدم لك WhatsApp Business العديد من الميزات التي ستجعل التواصل مع عملائك أمراً سهلاً. إحدى هذه الميزات هي "الرد السريع"، التي يمكنك باستخدامها الرد على الاستفسارات برسائل آلية محددة مسبقاً. هذه الميزة هي الأنسب للرد على الأسئلة الشائعة.

شعار WhatsApp Business

يمكنك أيضاً إرسال رسائل الترحيب وتمييز المحادثات وإرسال الرسائل التي تفيد أنك بالخارج، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى. إنه تطبيق مغرٍ لأنه يتيح لك الوصول إلى عملائك مباشرةً بطريقة احترافية دون أي تكلفة.

لقد استفاد العديد من أصحاب الأعمال من شعبية WhatsApp للتأثير على هذا التطبيق، فقد انتشر على نطاق واسع جداً ولا يتعين على العملاء دفع سنت واحد لاستخدامه.

WhatsApp Business API

ربما ما زالت تتساءل عن خدمة WhatsApp business التي تكلف المال. حسناً، لقد حان وقت الإجابة على هذا التساؤل. في حين أن WhatsApp Business يأتي بدون تكلفة، فإن WhatsApp Business API ليس مجانياً. لقد تم تصميمه لتلبية احتياجات الاتصالات للشركات الكبيرة.

للشركات الكبيرة عملاء في جميع أنحاء العالم، وهم بحاجة إلى منصة تفاعلية للتواصل معهم. تسمح منصة API بهذا لأن سعتها مصممة لاستيعاب حجم رسائل أكبر من WhatsApp Business. WhatsApp Business محدود للغاية عندما يتعلق الأمر بالخدمات التي يمكن أن يقدمها للشركات الكبرى.

شعار whatsapp business api

على عكس ذلك، يمكن للشركات ربط واجهة برمجة تطبيقات الأعمال الخاصة بها بـ WhatsApp CRM أو Business Solution. هذا يعني أنه مع واجهة برمجة التطبيقات، يمكنهم إرفاق عدد غير محدود من الأجهزة والمستخدمين. من السهل أيضاً الوصول إلى العملاء من خلال الإشعارات.

مع WhatsApp Business العادي أنت بحاجة فقط إلى تحميل التطبيق، لكن الأمر مختلف مع Business API. في هذه الحالة، عليك أن تحصل على موافقة من فريق WhatsApp قبل أن تتمكن من استخدامه. ما عليك معرفته أيضاً هو أنك بحاجة إلى الرد على الرسائل خلال الـ 24 ساعة الأولى، حيث سيترتّب عليك دفع مبلغ معين بعد انقضاء هذه الفترة.

يمكنك أيضاً الاستفادة من نماذج الرسائل الموجودة في هذه المنصة. من الواضح أن Business API يمنحك مجموعة واسعة من الميزات، مما يجعله أكثر فائدة للشركات الكبيرة، وبالتالي فهو يأتي بتكلفة.

حدود وأسعار WhatsApp Business API

بعد أن أجبنا على سؤالك المتعلق بما إذا كان WhatsApp business مجانياً أم لا، دعنا نمضي قدماً. سنلقي الآن نظرة على تكلفة WhatsApp Business API. إن فهم التكاليف يمنحك الرؤية لحدود واجهة برمجة التطبيقات وتسعيرها.

تذكّر ما يلي عند استخدامك لهذه الخدمة:

  1. الرد على رسائل العملاء خلال أول 24 ساعة مجاني، وبمجرد انتهاء هذه الفترة ستدفع سعراً محدداً لكل رسالة ترسلها.
  2. للتحقق من فواتيرك، قم بزيارة "Business Manager" وتحقق من "المدفوعات" تحت "أيقونة الإعدادات".
  3. تعتمد تكلفة كل رسالة على عدد الإشعارات التي تتلقاها. يأخذ WhatsApp عمليات السوق بعين الاعتبار من خلال عرض رمز البلد لكل مستلم بدلاً من المرسل.
  4. الدولة 250 ألف التالية 750 ألف التالية 2 مليون التالية 3 مليون التالية 4 مليون التالية 5 مليون التالية 10 مليون التالية >25 مليون
    الولايات المتحدة الأمريكية $0.0085 $0.0083 $0.0080 $0.0073 $0.0065 $0.0058 $0.0058 $0.0058
    فرنسا $0.0768 $0.0718 $0.0643 $0.0544 $0.0544 $0.0544 $0.0544 $0.0544
    ألمانيا $0.0858 $0.0845 $0.0831 $0.0792 $0.0753 $0.0714 $0.0714 $0.0714
    إسبانيا $0.0380 $0.0370 $0.0355 $0.0335 $0.0335 $0.0335 $0.0335
  5. من المحتمل أن تختلف الرسوم تبعاً للموقع. كمثال على ذلك لديك الجدول الموجود أعلاه.

إذن ما هي الحدود؟

في الأساس، يتم تحديد الحدود من خلال عدد العملاء الذين تستطيع إرسال الرسائل إليهم كل يوم. هذا بغض النظر عن قناة المحادثة، الحالية أو الجديدة.

يتم وضع حدود Business API في نظام المستويات. عندما تقوم بتسجيل رقم WhatsApp business الخاص بك فأنت في المستوى 1، هذا يجعلك تصل إلى ألف عميل فريد كل 24 ساعة. المستوى 2 يصل بك إلى عشرة آلاف عميل والمستوى 3 يصل بك إلى مائة ألف عميل كل 24 ساعة.

ما الذي يعنيه ذلك؟ ببساطة، من الممكن تغيير المستويات. هناك الكثير من الأسباب التي قد تدفعك إلى تغيير المستويات. إليك بعضها:

  1. تقييمات الجودة فوق المتوسط.
  2. عدد المستخدمين الذين يتلقون رسائلك خلال أسبوع مرتفع.

فيما يلي مثال يوضح ترقية إلى المستوى 2 من المستوى 1 بسبب عدد العملاء في غضون أسبوع.

ترقية حدود المستوى

كيف تتحقق من تقييم جودة API الخاص بك؟ اذهب إلى "WhatsApp Manager" واختر"Insights". يقدم لك هذا الخيار ثلاث حالات متمايزة حسب اللون. منخفض (أحمر) ومتوسط (أصفر) ومرتفع (أخضر). عند استخدامك لـ Business API، من الضروري أن تحافظ على أعلى جودة، وهذا يعني أنه يجب تخصيص رسائلك قدر الإمكان كما يجب أن تتبع سياسات المراسلة.

WhatsApp Business مقابل WhatsApp Business API

عندما يتعلق الأمر بتكلفة WhatsApp للأعمال، من المهم أن تعرف المنصة التي تناسبك أكثر. WhatsApp Business رائع جداً للأنشطة التجارية التي يعمل بها أفراد حقيقيين، وهذا يعني أنك إذا كنت سترد على الرسائل بنفسك ولم يكن لديك الكثير من العملاء، فاستخدم WhatsApp Business.

بينما يجب أن تختار الشركات التي لديها قاعدة عملاء كبيرة Business API بدلاً من ذلك. السبب بسيط للغاية، فعلى الرغم من أنه يكلف بعض المال، إلا أن هناك المزيد من الميزات للمساعدة في التكامل والتخصيص.

[Official]Page Not Found | Dr.Fone

الصفحة غير موجودة

دعونا نجد واحدة أخرى

لم تجد إجابتك؟

احصل على دعم Dr.Fone

الدردشة الحية والبريد الإلكتروني وخدمات المكالمات

اسأل الخبراء للحصول على إجابة

سؤال وجواب عن أي أسئلة للجوال

ابحث عن مجموعة أدوات للهواتف المحمولة

أفضل المدخرات لأفضل البائعين لدينا.